ماذا تعرف عن خالد محمد خالد صاحب كتاب الخلفاء الراشدون ، وكذلك أحمد بن محمد الصديق الغماري وكتابه مطابقة الاختراعات العصرية ؟

الزيارات:
1894 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ماذا تعرف عن خالد محمد خالد صاحب كتاب الخلفاء الراشدون ، وكذلك أحمد بن محمد الصديق الغماري وكتابه مطابقة الاختراعات العصرية ؟
نص الإجابة:
هذا الأول صاحب كتاب < رجال حول الرسول > أعرف أنه رجلٌ منحرف وكان ولا يزال الظاهر متأثراً بالحضارة الغربية وهو رجل جذاب اسلوبه ، فننصح بعدم قراءة كتبه .
والاستفادة من كتب السيرة ؛ اقرأ < سيرة ابن هشام > واقرأ < الإصابة > للحافظ ابن حجر أو غيرها لا نحتاج إلى كتب أناس زائغين .

أما هذا الغماري صاحب كتاب < مطابقة الاختراعات العصرية لما أخبر به سيد البرية > فهو رجلٌ منحرف حرف كتاب الله " إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ " يقول : إذا ذهب ضوءها بسبب الكهرباء ، لو أتينا بكهرباء الدنيا كلها أن يذهب بشيئ من ضوء الشمس ، " وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفًا " يقول : الطائرات تذهب وترمي على العدو ، وهي الظاهر الملائكة أو الرياح .
فهذا كتاب زائغ ومن أجل هذا فقد رد عليه حمود التويجري في كتاب سماه < إيضاح المحجة في الرد على صاحب طنجة > وأجاد فيه وأفاد ، حتى أنه يفتري يذكر حديثاً ضعيفاً ويقول : إن خراب المدينة عمران بين المقدس أو بهذا المعنى ، ويقول : إن الذي خرب المدينة هو الوهابية ، وليس كما يقول ؛ بل الصحيح أنهم عمروا الحرمين عمارة ليس لها نظير والله المستعان .

السائل : خالد محمد خالد رجل يثني على الديمقراطية يقول في مقدمة كتابه < الخلفاء الراشدون > : لو أن أبا بكر وعمر كانا موجودين الآن لما وسعهما إلا أن ينهجا النهج الديمقراطي .

الشيخ : ننصح إخواننا بالابتعاد عن كتبه ، ويا إخواننا قد أغنانا الله اقرأ غزوة الحديبة من < تفسير ابن كثير > ترى ما شاء الله الأحاديث المتفق عليها ، وتفسير الآيات القرآنية وغيرها ، وكذلك قصة بدر في سورة الأنفال ، غزوة تبوك في سورة براءة ، وهكذا أيضاً سورة الأحزاب إذا تدبرت يزداد به إيمانك .

------------
من شريط : ( أسئلة السلفيين في العدين )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف