ماحكم أكل القات ؟

الزيارات:
8325 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ماحكم أكل القات ؟
نص الإجابة:
القات شجرة لا خير فيها ، ابتلى الله اليمنيين وأصحاب الحبشة بهذه الشجرة الأثيمة ، والصحيح أنها أفسدت علينا اقتصادنا ، وأفسدت علينا صحتنا ، وضيعت علينا أوقاتنا ، بل ضيعت علينا عقولنا ، فما أكثر المجانين بسبب القات .
فأنا أنصح كل أخ أن يبتعد عن هذه الشجرة الأثيمة ، التي ضيعت على اليمنين أوقاتهم ، وضيعت عليهم أعمارهم ، وبلدت كثيراً من الناس .
فيكون وقت التحزين يتوقد ذكاء ، وبعد أن يبذلها يأخذ صميله وعلى الشارع ليس إلا قطعة مضارب ، وصلاة الفجر وغيرها من الصلوات تفوته .
فهي شجرة أثيمة أنصح كل مسلم أن يبتعد عنها ، وأود أن الله يوفق اليمنين أن يستبدلوا بها منتوجات طيبة تنفع بلدهم ، واجب على العلماء وعلى الأطباء وعلى الدعاة إلى الله أن ينفروا عن هذه الشجرة ألأثيمة التي تركتنا منتظرين لتصدير أمريكا من الحبوب وغير أمريكا ، كالثوم والبسباس ، وهكذا كل حاجة ونحن عالة على أعدائنا ، مع أن اليمن كانت تلقب باليمن الخضراء ، والآن بسبب القات ينبغي أن تلقب باليمن الغبراء .

بعض الأطباء والدعاة إلى الله قد أصبحوا مخزنين ، الله سبحانه وتعالى يقول : " اتبعوا من لا يسئلكم أجراً وهم مهتدون " لفظة الآية " وهم مهتدون " لا بد أن يكون مهتدياً .

-------------
من شريط : ( أسئلة بعض الأخوات من تعز )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف