يقولون : الواقع هو من فرض علينا الديمقراطية

الزيارات:
2619 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
كثيراً ممن اعترفوا بالديمقراطية يقولون بأن الواقع هو الذي فرض علينا الديمقراطية فلو تركناها وأنكرنها لرتكبنا إثماً أكثر من إعترافنا بالديمقراطية وبعض الشر أهون من بعض ؟
نص الإجابة:
الواقع المساكين الواقع هو الذي فرض عليهم أن يمجدوا الخميني ، والواقع هو الذي فرض عليهم أن يرحبوا بالوحدة مع الشيوعيين ، والواقع هو الذي فرض عليهم أن يخرجوا في شوارع صنعاء وصعدة وتعز والحديدة كالأنعام السائبة يخرجون يصفقون لصدام المهم الله يقول وما آتاكم الواقع فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا الله يقول هذا أم ما قال هذا ؟ ما قال هذا ، إذن " وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا " .
روى الإمام مسلم في صحيحه عن معقل بن يسار رضي الله عنه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " العبادة في الهرج كهجرة إلي " فأنت تعبد الله في وقت الفتن ، أخشى من أولئك أصحاب الواقع أن تدور معركة بين قبيلتين وهو من أحد القبيلتين وما نراه إلا وقد حمل بندقه ويقول : الواقع هو الذي فرض علي ، الواقع هو الذي فرض عليه المسكين أن يحلق لحيته ، الواقع هو الذي فرض عليه المسكين أن يسبل ثوبه ، الواقع .... والله إنهم ليكذبون على الواقع .
الواقع أن المسلمين متعطشون إلى دعاة إلى الله يلتزمون بكتاب الله وبسنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، هذا هو الواقع الذي ينبغي أن يُعرف ، ما لإخواننا ما فرض عليهم الواقع هذه الأمور ، إخواننا يذهبون إلى حضرموت ، وإلى أقصى اليمن إلى الحديدة ، وإلى البيضاء ، وإلى جميع المناطق اليمنية فيتلقاهم الناس بالذبائح والإكرام ، وأولئك الواقع هو الذي فرض عليهم ، ينغي أن يقولوا : حب الدنيا هو الذي فرض عليهم هذا حتى يكونوا صادقين والله المستعان .

---------------
من شريط : ( هداية المحتار على أجوبة أسئلة أهل ذمار )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف