حملات التطعيم من شلل الأطفال

الزيارات:
2498 زائراً .
تاريخ إضافته:
16 صفر 1433هـ
نص السؤال:
تقوم الحملات الوطنية لاستئصال شلل الأطفال، إلى البوادي والمدن، لتطعيم الأطفال، وينشرون أن الذي لا يطعم ولده القطرات سوف يصاب ولده بالشلل، فهل هذا القول صحيح؟
نص الإجابة:
من أراد أن يطعم ولده من باب الوقاية فلا بأس بذلك ، ومن اعتمد على الله سبحانه وتعالى ولم يذهب بولده إليهم فأيضاً لا بأس بذلك ، وهم يبالغون في هذا فأين الذين أصيبوا بالشلل من آباءنا ومن الآخرين ؟! أي ممن هم في أسناننا ، ومن هم بعدنا .

مبالغات يا إخوان ، مثل ما بالغوا في الانتخابات ، الذي لا ينتخب ما سيعطونه حباً ، ولا سيعطونه غازاً ، ولا يعطونه كذا وكذا ، فتأتي مبالغات من أناسٍ لا يبالون ، إذا اعتمدت على الله سبحانه وتعالى فالله حافظك ، والله سبحانه وتعالى يدافع عنك " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا " ، ويقول سبحانه وتعالى : " ‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ " ، ويقول أيضاً : " وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ " ، ويقول : " وَعَلَى اللّه فَتَـوَكَّـلُوا إنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِيْنَ " ، ويقول عن بعض أنبياء الله : " وَمَا لَنَا أَلاَّ نَتَوَكَّلَ عَلَى اللّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا " ، فإذا توكلت على الله ، وعلمت أنه لا يصيبك إلا ما كتبه الله لك .

------------
من شريط : ( أسئلة شباب يريم )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف