الذي يقول أنا بعثي ولكني أصلي ويقول أن ميشيل عفلق مسلم ؟

الزيارات:
2126 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
الذي يقول أنا بعثي ولكني أصلي ويقول أن ميشيل عفلق مسلم ؟
نص الإجابة:
أما إذا قال : أنا بعثي ولكني أصلي فينظر في أمره أهو عالم بأمر البعثية ، وهو مكار فربما يخادعنا ، ربما يدخل الشيوعيون ويصلون بدون وضوء من أجل أن يتجسسوا على الدعاة إلى الله ، ويريدون أن يضربوا الدين باسم الدين ، وربما الشيوعي يربي لحيتة حنى تملأ صدره من أجل أن يهاجم الدين باسم الدين ، فهكذا فهذا الرجل إن كان يعرف البعثية ويعتقدها فهو كذاب ، وإن كان لا يعرف البعثية كمشائخ القبائل فهو إنسان مادي مغفل .

ينبغي أن تُشرح له البعثية ، أما الذي يقول : إن ميشيل عفلق مات مسلماً ، الأصل فيه أنه بعثي ، فإذا أخبرنا من نثق به أنه قال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمد رسول الله ، فالإسلام ليس حقنا ، والجنة ليست تبعنا حتى نقول : لا ما يدخل ، فذلك مما تقر به أعيننا ، لكن ينبغي أنه يعلم أنه رجل خبيث طعن في الإسلام والمسلمين .
ما ظنك بعالم كان أشعرياً أو كان صوفياً ، وقد ألف المؤلفات الكثيرة ، وبعد ذلك قرب موته قال : أنا على مذهب السنة عن صدق واعتقاد ، فهل أننا نتغاضى عن الكتب التي قد ألفها وفيها الزيغ والضلال ؟ أم نقول : الرجل الحمد لله قد أنقذه الله من الزيغ والضلال وكتبه لا بد أن يبين ما فيها ، ذكر هذا الصنعاني في ديوانه في الكلام على الغزالي ، وكذلك الرازي ومن نهج نهجهم .

--------------
راجع كتاب المصارعة ( ص 300 - 301 ) .

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف