ذكر الشيخ الألباني في أكثر من شريط أنه لايمكن أن تقام دولة الإسلام والمسلمون إلا بالتصفية والتربية فهل هو مصيب في هذا القول ؟

الزيارات:
1548 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ذكر الشيخ الألباني في أكثر من شريط : أنه لا يمكن أن تقام دولة الإسلام والمسلمون إلا بالتصفية والتربية فهل هو مصيب في هذا القول مع التوضيح ؟
نص الإجابة:
الأمر كما يقول الشيخ الألباني حفظه الله تعالى ، لكن لا يشترط أن يكون تصفية وتربية لجميع المجتمع فإن هذا ما حدث في عهد النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، كان في منافقون على عهد النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، ووجد الزنا على عهد النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، ووجدت السرقة على عهد النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - .

آتي لكم الآن بمثال وقد أخبرتكم به : الشعوب الآن على بطونها ، وما سمعته من إذاعة لندن في شأن الجزائر أن هناك جماعتين قويتين تريدان مناهضة الحكومة ، إحداهما جبهة الإنقاذ ، والجبهة الآخرى نحناح ويقولون : هو عميل للحكومة من الإخوان المسلمين فماذا عمل الإخوة الجزائريون : رخصوا الأسعار فمال الناس إليهم ، ذاك فتح مطعم أو مطعمين أو ثلاثة يأكل الناس بدون مقابل ، الناس يقولون ربما يميلون إليه .
يا إخوان الشعوب إذا كانت على بطونها ما تُفلح ، لا بد من تربية كما يقول الشيخ الألباني ، أنا متأكد لو وصل غلاء السعر في البترول والحب أنا متأكد لو هذا من الدين أن يقولوا : الله يصيب هذا الدين !! ، لو هذا بسبب الدين المجتمع يقولون : الله يصيب هذا الدين ما نحن بحاجة الدين ، من أجل السياسات العمياء ما يدري ، الشعوب مغفلة .
فما هم مستعدين أن يصبروا ، ممكن أن تقطع عليهم أمريكا السكر ويقومون بمظاهرات على الوالي ، وممكن أن تقطع عليهم شيئاً من المواد ويقومون بمظاهرات .

الأمر لا بد من تصفية وتربية ، وليس معناه تصفية وتربية لكل الشعب على لأقل أن يكون سبعون في المائة أو خمسون في المائة هذا عمل طيب والله المستعان .

-------------
من شريط : ( فصل الخطاب في حقيقة الأحزاب ) .

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف