كيف نعرف كلٌ من البعثي أو الناصري أو الشيوعي أو النصيري ؟

الزيارات:
3530 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
كيف نعرف كلٌ من البعثي أو الناصري أو الشيوعي أو النصيري ؟
نص الإجابة:
أمّا الشيوعي، بارك الله فيكم، فقد تقدّم ، وأمّا البعثي أيضا فقد تقدّم ، وأمّا النصيري ايضا فقد تقدّم ، وأمّا الناصري فهو نسبة إلى جمال عبد النّاصر لا رحمه الله ، جمال عبد النّاصر، إخواني في الله مكرة على الشعوب الإسلامية والعربيّة ، أهلك مصر وأذاقهم سوء العذاب ، الإشتراكيّة ثبّتها بمصر وكان يريد أن يطبّقها باليمن بل كان يريد بأرض الحرمين. وجمال عبد النّاصر فكر شيوعي أمريكي عرفت هذا من كتاب إسمه ( الميثاق العربي) ، عند أن ذهب الوفد السّوري والوفد العراقي يريدون وحدة معهم مع مصر، واختلفوا اختلافا طويلا في النّهاية يقول : إمّا أن نختار من هذه الأحزاب حزبين وتكون لهم الهيمنة كما في أمريكا ، وإمّا أن نختار من هذه الاحزاب من كلّ حزب خياره كما في روسيا ، فالرّجل إخواني في الله ، ليس فكره إسلاميّا، فكره روسي وفكره امريكي ، أنا ما أشكّ في كفر جمال عبد النّاصر .
ومن السّخافة من السّخافة أن تجد يمنيّا يقول انا ناصري . نقول له إذهب يا مسكين إلى مصر وانظر سمعة جمال عبد النّاصر بمصر ، إذهب إلى مصر لتعرف ما هو جمال عبد النّاصر فليس بمحرّر العروبة ولكنّه مبيد العروبة ومبيد الإسلام ولايزال المصريّون مذعورين .
سيّد قطب رحمه الله تعالى المفسّر، إخواني في الله،شنق في السجن زينب الغزالي بارك الله فيكم ولا تزال حيّة أرادوا أن يرتكبوا معها الفاحشة وصانها الله عزّ وجلّ وضربت ، وامرأة في الزّنزانة تضرب ويعاد عليها الكرّ حتّى لا يستطاع ثوبها أن يخرج من على جسدها من كثرة الدّماء ، هكذا إسماعيل عبد الفتاح وهو شابّ داعية إلى الله يقتل أيضا، محمد عوّاد إلى غير ذلك من الدّعاة إلى الله يزج بهم إلى السّجون ويقول لهم بدر شمسان وحمزة البسيوني يضربون الشخص يا إخواني في الله وإذا إستغاث قالوا بمن تستغيث ؟ انا ربّك .أعوذ بالله يا إخواني من هذه الجرأة . بمن تستغيث أنا ربّك ، ويقول لزينب الغزالي ويقول لها وهي تقول يا الله يا الله يا الله يقول لها إدعي ربّك يخلصك لو دعوت جمال عبد النّاصر الآن تنفكّي ، هكذا يا إخواننا كفر بواح ، كفر بواح والحمد لله الذي أخذه وأخذ فكرته أخذ عزيز مقتدر ، وسيتبعه من سلك مسلكه والله المستعان .
فعرفنا النّاصريين ، لا أعلم في بلد ناصريّين إلّا في اليمن والسبب في هذا هو الجهل يا إخواني الله، الجهل والتّأخّر الموجود في اليمن.

سؤال : يقول ذكرت في خطبة عبد العزيز المقالح ولكنّك لم تبيّن سبب فسوقه فيا حبّذا لو ذكرت ذلك في الشريط والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؟
الجواب : وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته ، سبب فسوقه أخي في الله لا يزال حيّا الآن وهو في هذه الأيّام دعا الحداثيّين ، وينبغي أن يعلم إخواننا ما معنى الحداثيين . معناه بارك الله فيكم في ظاهرها أنّهم لا يتقيّدون بقوافي الشّعر ، وأنّ لهم شعرا حرّا، هذا الظاهر وفي الباطن معناه التّغيير الشّمولي ، أي تغيير الدّين شموليّا .
دعاهم إلى صنعاء وهو الذي يقول ديوانه : الله رماد والسّماء رماد إلى غير ذلكم ، وزعم أنّه قد تاب ، ولكنّه أحد المحلّلين لمجلّة اليمن الجديد أيضا فيها ليس له ولكنّه أحد المحرّرين أيضا فيها: الله دم والسماء دم والهواء دم إلى غير ذلكم ، فهو رجل منحرف ومن المؤسف جدّا أنّ من تظاهر بالإلحاد رُفع من مستواه فهو برتبة مستشار ، وهو مسؤول عن الجامعة ، وهو مسؤول عن البحوث اليمنية والله المستعان.
والرجل يا إخواننا الذي رفعه هو أعداء الإسلام لأنّه يتبجّح بالضّلال ويتبجّح بالكفر ، وإلّا فاليمنيّون ليس له قدر عندهم ، وقد زارني غير واحد من طلبة الجامعة ويقولون شخص ممسوخ ليس له قدر ، وليس لديه علم عنده شيء من الأدب ، ينبغي أن يعتبر عبد العزيز بأبي العلاء المعرّي أين أبلغ عبد العزيز المقالح صاحب الهذيان في ديوانه أم المعرّي ؟ أبو العلاء المعرّي أبلغ ، ويعتبر أيضا بطه حسين فأين ذهبا ؟ أظهرا الإلحاد والكفر وبعد ذلك ذهبا وذهبت فكرتهما ، والمقالح سيذهب ويلقى ربّه ، يجب عليه أن يرجع إلى الله سبحانه وتعالى ، وأن يسلم من جديد والله المستعان .
ولسنا نغترّ بركعات يؤدّيها يوم الجمعة ، حتّى لو يقوم الليل وهو يقول : الله رماد والسّماء رماد إلى غير ذلك ، لو يقوم الليل ويحافظ على الصلوات ، ثمّ بعد ذلك التّبرج والفجور ، ثم مسخ الجامعة يا إخواننا مسخ الجامعة أيضا. أخبرني من أختبر طلاب الجامعة من المعهد العالي للقضاء يقول : لو أنّنا اختبرناهم كما ينبغي أو عاملناهم كما ينبغي ما نجح واحد ، ما نجح واحد يا إخوان، التبرّج والفجور والإختلاط والفساد ولا نأمل في جامعتنا خيرا ما دام مسؤولاً عنها .

-------------
راجع كتاب : ( المصارعة 298 )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف