وددنا بعد النصائح للمجلة عموماً ومن تنصحنا أن نختاره من المشاركين من العلماء وماهي المواضيع التي نوليها أكبر إهتماماتنا ؟

الزيارات:
2086 زائراً .
تاريخ إضافته:
7 ربيع الثاني 1433هـ
نص السؤال:
وددنا بعد النصائح للمجلة عموماً ومن تنصحنا أن نختاره من المشاركين من العلماء وماهي المواضيع التي نوليها أكبر إهتماماتنا ؟
نص الإجابة:
أما المواضيع التي ينبغي أن تجتهدن في تحضيرها فابدأن بالعقيدة ؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول لمعاذ لما أرسله إلى اليمن : " إنك ستأتي قوما من أهل الكتاب ، فليكن أول ما تدعوهم شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، فإن هم أجابوك لذلك فأخبرهم أن الله افترض عليهم في اليوم والليلة خمس صلوات ، فإن هم أجابوك لذلك فأخبرهم أن الله افترض عليهم صدقة تُؤخذ من أغنيائهم وتُرَد على فقرائهم ، وإياك وكرائم أموالهم ، واتّق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب "
فينبغي أن تجتهدن في نشر العقيدة الصحيحة ، فهناك صوفية ربما منهم من يدعو غير الله فيما لا يقدر عليه إلا الله ، وهناك شيعة من أهل إيران.
وهناك أيضا من فسقة المسلمين فتذكرن شيئا من الترغيب والترهيب - وكذلك من وصف الجنة ووصف النار - مثل ما ذُكر في ( رياض الصالحين ) تنقلن منه أو من ( الترغيب والترهيب ) على أن فيه أحاديث ضعيفة ولكن تأخذن من الأحاديث ما اتفق عليه البخاري ومسلم ومن الآيات القرآنية .
وعليكم - كذلك - أن تجعلن للنساء الكافرات زاوية لدعوتهن وشرح الإسلام لهن وما قام به من رعاية المراة .
وأما العلماء فننصحكم بالتحري ، فلا يكتب في مجلتكم إلا أهل السنة كالشيخ ربيع والشيخ صالح الفوزان ، والشيخ محمد بن صالح العثيمين والشيخ عبد المحسن العباد . وأحذّركن أن يستولي الحزبيون على مجلتكم ، سيأتون ويقولون من سيقرأ هذا ؟ ليش ما تتكلمن عن أمور عصرية ؟ ، نعم لا بأس أن تعالجن القضايا العصرية لكن علاجها يكون بكتاب الله وبسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فينبغي أن تجتهدن في اختيار العلماء الأفاضل ، ففي اليمن أمثال محمد بن عبد الوهاب العبدلي الوصابي ، والشيخ عبد العزيز بن يحيى البرعي ، والشيخ محمد الإمام .
وإياكن أن يكتب الحزبيون مثل عبد الرحمن عبد الخالق ، ومثل الإخوان المفلسون الحزبيون فإنهم لا يكتبون إلا لصالح حزبهم ، والكاتب ينبغي أن يكتب لله عز وجل من أجل إصلاح المجتمع ومن أجل الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى ، فعلماء السوء ينبغي أن تحذروا منهم .

-------------
من شريط : ( أسئلة أم ياسر الفرنسية )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف