هل سؤال عبدالرحمن بن عوف لعلي هل تحكم بكتاب الله وسنة رسوله ..ولعثمان يعتبرون هذا مايسمى بالبرنامج الانتخابي ؟

الزيارات:
2112 زائراً .
تاريخ إضافته:
19 جمادى الآخرة 1433هـ
نص السؤال:
هل سؤال عبدالرحمن بن عوف لعلي هل تحكم بكتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - وبسيرة الشيخين ؟ فقال : أحكم بكتاب الله وبسنة رسوله الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - وأجتهد رأيي ، وقالها لعثمان : هل تحكم بكتاب الله وبسنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - وسيرة الشيخين ؟ فوافق على هذا فهم يعتبرون هذا ما يسمى في الوقت الحالي بالبرنامج الانتخابي أن كل واحد منهما يعرض برنامجه الانتخابي فما قولكم ؟
نص الإجابة:
أولئك يعرضون كتاب الله وسنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - ، وهؤلاء يعرضون الديمقراطية والمشاريع والرتب ، ففرق بين هؤلاء وبين أولئك كما بين السماء والأرض ، بل هؤلاء ليسوا بشيئ بالنسبة إلى أولئك ، ولا ينبغي أن يجادل ، فهل الخمار سيختار الكتاب والسنة ، ويقام عليه الحد إذا شرب الخمر ؟ والزاني سيختار الكتاب والسنة ، ويقام عليه الحد إذا زنى ؟ فليست إلا مجرد تلبيسات ، وأما علي وعثمان فقد شهد لهما النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - بأنهما من أهل الجنة .

فالاشتراكي هل سيختار إلغاء الاشتراكية ؟ وكذلك البعثي هل سيختار إلغاء البعثية ؟ فهم يلبسون على المجتمع ، ويا حبذا لو بقيتم في بيوتكم ، وأرحتم المجتمع من زوابعكم ، انتخابات ومؤتمر الوحدة والسلام الذي كأنه راكز للسماء لا تسقط على الأرض ، ثم بعد ذلك مات مؤتمر الوحدة والسلام ، وقبله المظاهرة التي يجب على المسلمين أن يحضروها ، وكذلك مؤتمر الوحدة والسلام يجب على المسلمين أن يحضروه ، فنعوذ بالله من التلبيس :
فيا علماء السوء لا در دراكم

فالعالم الفلاني أفتى بأنه يجب أن يجاهد تحت راية صدام البعثي يقول : الجهاد الجهاد عباد الله من إذاعة صنعاء ، وأنت في آخر عمرك يا حبذا لو لزمت بيتك ومسجدك .

والمظاهرات الطاغوتية في شوارع صنعاء ، فوالله لقد أهانوا الإسلام ، وقبلها المناظرات بشأن الدستور في الإذاعة والتلفزيون ، وهم يمثلون أنفسهم لا يمثلون الإسلام ، وبعدها يجب على المسلمين أن يحضروا مؤتمر الوحدة والسلام .

فلو قالت الحكومة : من لم يعترف بالربا فسيلغى حزبه لوجدتم وقد بحت أصواتهم وهم يطالبون ببنك إسلامي يقولون : نعم هو ربا إسلامي ، ثم يقولون : يجب على المرأة أن تخرج إلى الانتخابات والرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول : " لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة " .
ويقول الرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن " .
ويقول الرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " ما تركت فتنة بعدي أضر على الرجال من النساء " ، ويكون عندك كرسي وبجانبك الأستاذة فلانة ، وأنت تسمع وتنصت إذا قامت تمثل بلدها ، والرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول : " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ، وأنت تجعل صورة امرأتك يطلع عليها المسئول متى ما أراد ، ويتمتع بالصورة .
ورب العزة يقول في كتابه الكريم : " وليس الذكر كالأنثى " وهم يقولون : صوت المرأة كصوت الرجل .
ورب العزة عند أن قالوا : إن له البنات ولهم البنون قال : " تلك إذاً قسمة ضيزى " ، فهذا من صالح دعوة أهل السنة ، فعليهم أن يشمورا ويجدوا ويجتهدوا ، فتاوى من أتباع عبدالله بن سبأ ( الشيعة ) ، وفتاوى زائغة من أتباع عمر التلمساني الصوفي كل بلاء فيه ، صوفي ، يتمشى مع الحكومة كما تريد ، وكان مرشد الإخوان المفلسين فإلى الله المشتكى ، والحمد لله قد خسروا وخابوا بالتنسيقات وبميثاق الشرف .

وقلت لشخص لحيته تملأ وجهه : ميثاق الشرف ، فقال لي : وما هو ميثاق الشرف ؟ قلت : ميثاق الشرف عشرة أحزاب منها الإصلاح ألا يتكلم بعضهم في بعض ولا يكفر بعضهم بعضاً وهو منهم قال : والله ما لي به علم .

ثم يقولون : نحن نعرف الواقع ، ولا يعرف الواقع إلا نحن ، فهذه حالة مؤسفة ، والله المستعان

-------------------
راجع كتاب غارة الأشرطة ( 2 / 151 إلى 153 )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف