بعض الحزبيين من أهل الانتخابات والمجالس البرلمانية وممن قد خالفوا السنة يستدل بقصة يوسف بالولايات والوزارات ؟

الزيارات:
2391 زائراً .
تاريخ إضافته:
18 رمضان 1433هـ
نص السؤال:
بعض الحزبيين من أهل الانتخابات والمجالس البرلمانية وممن قد خالفوا السنة يستدل بقصة يوسف بالولايات والوزارات ؟ويقول : إنّ شرع يوسف كان يحرّم التحاكم إلى غير شرع الله في مثل قوله عن يوسف : " إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ أَمَرَ " [يوسف:40] ، فهذا يدلّ على أنّ شرع يوسف نفس شرعنا ومع ذلك دخل الوزارة ليصلح قدر الإستطاع .
نص الإجابة:
آهٍ آهٍ من التلبيسات ، الله يقول حاكيا عن العزيز في شأن يوسف : " إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ " [يوسف:54] يوسف ممكّن ، وأنتم يا مساكين لستم ممكّنين أنتم مماسح ، مماسح المماسح ، مماسح للحكام و الحكام مماسح لأمريكا ، هل تستطيعون أن تغيّروا مجلس النّواب ؟ .
قال عبدالمجيد الزنداني في جامع الدعوة في باب اليمن في أوّل مرّة : نحن ندخل من أجل أن نغيّر.هل غيّرت يا عيدالمجيد الزنداني أو ماغيّرت ؟ ماستطعتم أن تغيّروه .

فالفرق واضح أنّ يوسف كان ممكّنا ، وأنتم لستم ممكّنين بل أنتم لابدّ أن تطبقوا رغبات أمريكا ، الإعتراف بقرارات الأمم المتّحدة أ يجوز يا إخواننا أو لا يجوز ؟ لا يجوز.الإعتراف بقرارات مجلس الأمن تجوز أم لا تجوز؟ لا يجوز.
أقبح من هذا يا إخواننا ، إحترام الرأي والرأي الآخر ، تقول أنت قال الله كذا وكذا ويأتي لك خمّار يقول لا لا . وإذا انضمّ له خمّار آخر علا صوتهما على صوتك ، كما قال ياسين عبد العزيز وقد جرى ذكر الخمر ، وقد استدلّ وقال بعضهم مثل هذا فيه آيات قرآنية ما ينبغي أن ينزل فيه استفتاء ، قال : كلامك صحيح ، ولكن كلام القاعة أصحّ ، الآية القرآنية والحديث النّبوي رأي كرأي الخمّار أفهمتم هذا أو ما فهمتموه ؟ رأي كرأي الخمّار .
فماذا عملتم يا مساكين ، لا تظنّوا لا تظنّوا أنّ الله سينصر الإسلام بالإخوان المفلسين .

س : يا شيخ أنت ذكرت عبد العزيز وهو ياسين سعيد نعمان.
غلطتُ جزاكم الله خيرا.
المهم يا إخواننا أن القوم ما هم بعد ( الدين ) اسألوا القوم عن إذا حدثت حادثة تراهم في المساجد إخوانكم في البوسنة والهرسك - وفلان هو البوسنة وفلان هو الهرسك - ويأخذون شيئا يسيرا ويذهبون به والله المستعان.
حالة مؤسفة حالة مؤسفة والله المستعان.

وجزى الله ذياك الذي قال مقالة طيّبة جزاه الله خيراً قال : كلّ شيء نستطيع أن نغالط فيه لكن هذه االعمائر الضخمة كيف نستطيع ؟ ما نستطيع نغطّيها ونجادل عنها.

فالمهمّ ياإخواننا سلوا الله العافية لو كان الحديث صحيحا لقلت لكم ، أنا لا أرى صحّته : وهو أنك إذا رأيت مبتلى تقول : اللّهم الحمد لله الذي عافاني ممّا ابتلاك به . والله المستعان.

---------
من شريط : ( الجواب الوثيق على أسئلة شباب مسجد التوفيق )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف