معنى : " لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ "

الزيارات:
3123 زائراً .
تاريخ إضافته:
26 ذو القعدة 1433هـ
نص السؤال:
قال تعالى : " لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ " إلى أخر الآية ما معنى هذه الآية ؟
نص الإجابة:
سؤال مهم ، الله سبحانه وتعالى ينفي الإيمان بالله واليوم الآخر عمن يواد الذين يحادون الله ورسوله ، وهكذا آياتٌ أخرى في الولاء والبراء ؛ يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ " [ الممتحنة : 1 ] .
ويقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : " لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَن تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ " [ آل عمران : 28 ] .
ويقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاءَ إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الْإِيمَانِ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ " [ التوبة : 23 ] .
ويقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ " [ المائدة : 51 ] .
في هذا الزمن ما بقي للولاء والبراء أثرٌ في نفوس المسلمين ، وهي آثار الجهل - يا إخواننا - ، انتهى بهم الحال أنهم لا يميزون بين المسلم والشيوعي ، الأمر خطير خصوصاً مه هذه الحزبيات الخبيثة كالحزب الإشتراكي ، والحزب البعثي ، والحزب الناصري ، حزبيات خبيثة تدعو إلى الكفر بل هي كافرة ، الذي ينتضم في حزب من هذه الثلاثة الأحزاب - وربما هنالك أسماء أخرى لا أعلمها - وهو يعلم ما هي عليه فهو يعتبر كافراً ، يجب على ولي امرأته أن يأخذها من عنده ؛ لأن الله سبحانه وتعالى يقول : " لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ " [ الممتحنة : 10 ] ، ويجب أيضاً على أبيه أن يطرده من بيته " لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ " [ المجادلة : 22 ] ، ويجب على المسلمين أن يقيموا عليه حد الله وهو : القتل ، الرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول : " من بدل دينه فقتلوه " .
قد يقول القائل : حزب إشتراكي يمني أبوه يمني ، وأمه يمنية ، ما جاءنا من روسيا ؟ نعم يا إخي حزب إشتراكي من آثار الشركيات ، أنت في صعدة تسمع من يقول : يا هادياه ، في بيت الفقيه : يا ابن العجيل ، في تعز : يا ابن علوان ، في حاشد : يا ابا طير ، " أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ " [ يوسف : 39 ] ، تلك آثار الشركيات التي يدافع عنها من يدافع ، ونسيت العيدروس ، ونسيت الحداد بحضرموت ، ونسيت ونسيت .
هذه الشيوعية هي آثار الشركيات ، سمعتم بعض الآيات في الولاء والبراء ، بقي ما هو الدليل على أن الإشتراكي كافر ؟ ، الله عز وجل يقول في كتابه الكريم : " أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ ۚ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا ۗ وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ " [ الزخرف : 32 ] هؤلاء يقولون : حق الشعب ، امة كسالى ، الإشتراكيون كسالى يريدون أن يأكلوا من عرق الشعب ، ويختلس أموال الشعب ، ما يريدون أن يعملوا . والله المستعان .
ثم بعد ذلك يقول سبحانه وتعالى : " انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا " [ الإسراء : 21 ] .
ويقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : " وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ فِي الرِّزْقِ " [ النحل : 71 ] . قالوا : إشتراكية يلبسون على البدو ، وعلى العامة ، أيش معنى الحزب الإشتراكي ؟ قالوا : الإشتراكي أن تكون أنت والمسئول واحد ، وأن تكون .... لالالا كذب ، كذب يا أخي ، من كذّب جرب فليذهب إلى عدن ، وليسأل إخواننا العدنيين : أكنتم أنتم والحزب الإشتراكي في مرتبة واحدة ، وفي درجة واحدة ؟ ، ما بالهم الآن يقولون : من عنده بطاقة تبع الحزب الإشتراكي سيأخذ حباً ، هذه من جملة الامتيازات ! ، وستنجز جميع أموره ! ، كذب يا إخواننا ، كم كذبوا ، الله ما أسخف عقولكم أيها اليمنيون ، كم كذوا على أهل عدن كذوا عليهم زيادة على عشرين سنة ، كم كذوا على أهل أرمينيا والقوقاز وتركستان وغيرها ؟ زيادة على سبعين سنة ، وفي النهاية يقولون : وجدنا الإشتراكية لا تصلح للمجتمع ، تراجع أسيادهم والعبيد لم يتراجعوا .
الواجب على اليمنيين أن يبرؤوا من الله جميعاً ممن التحق بالحزب الإشتراكي ، أو الحزب البعثي ، الحزب البعثي ماذا ؟ يقولون : إنشاء بعث جديد ؛ لكن اسمع شاعرهم ماذا يقول ، واقرأ كتبهم ، أو اذهب إلى العراق وإلى سوريا تجد فقراً متقعاً ، وخوفاً مزعجاً ، يقول شاعرهم :
فحيى على كفر يوحد بيننا **** وأهلاً وسهلا بعده بجهنم
ويقول أيضاً :
لا تسل عن ملتي عن مذهبي **** أن بعثي إشتراكي عربي
ويقول أيضاً :
آمنت بالبعث رباً لا شريك له **** وبالعروبة ديناً ما له ثانٍ
أما نحن فكفرنا بك وبعثيتك ، وآمنا بالله ، وكفرنا بك وبإشتراكيتك ، وأخشى بعد أيام يا إخواننا أن يفرضوها علينا بالحديد والنار الإشتراكية ، وصاحبنا يأخذ مسحاته من الصباح إلى الليل وإذا قيل له : يا عبدالله تفقه في دين الله ـ اعداء الإسلام لك بالمرصاد ما يبالي ، بعد أيام ستكون عبداً للحزب الإشتراكي ، وعبداً للحزب البعثي ، ألا ترى الحزب العراقي المغلوب على أمره كيف يتصرف فيه صدام حسين - صدمه الله بالبلاء - ، نقول هذا لا من أجل أمريكا ولا من أجل غيرها ، يا ليت قومي يعلمون أن أعداء الإسلام ، وأن صداماً يحتمل أن يكون مدفوعاً من قبل إسرائيل ، أو مدفوعاً من قبل أمريكا ، أو مدفوعاً من قبل دولة كافرة . والله المستعان .

المهم بحت أصوات أهل العلم وهم يحذرون من الإشتراكيين ، ومن البعثيين ، ومن الناصريين ، وقومنا مخزنون مدخنون ، أرفق على نفسك .
نحن لا نصدق هذه الانفاخات نفخوا لنا صداماً حتى أصبح لا يذكر إلا صداماً ههنا في اليمن ، ما نصدق هذا ، ما هي بطولة ، مثل ما نفخوا جمال عبدالناصر لا رحمه الله ، ومثل ما نفخوا ياسر عرفات ، ما يساوي بصلة ساقط ما تدري وقد قالوا هو الآن في تونس ، وأخرى في سوريا ، وأخرى في أمريكا ، وأخرى في اليمن ، وأخرى في كذا ، من أين هذه الأموال ؟ من قبل أعداء الإسلام ، وطالب العلم مسكين ما عنده نقود يذهب إلى صنعاء ، ما أين تجيه هذه الأموال ، إذا سمعت الإذاعات تنفخ شخصاً فاعلم أنه شخص محارب للإسلام أي شخص .

-------------------
من شريط : ( أسئلة أهل الطور )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف