هل الولي يأثم إذا ألبس وليته أولاده الغير مكلفين ملابس فيها تصاوير أو يكون فيها مشابها للكفار كلبس الولد البنطال ونحوه وهل يأثم إذا لم يزجرهم عن سماع الأغاني والنظر إلى التلفاز ؟

الزيارات:
2317 زائراً .
تاريخ إضافته:
26 ذو القعدة 1433هـ
نص السؤال:
هل الولي يأثم إذا ألبس وليته أولاده الغير مكلفين ملابس فيها تصاوير أو يكون فيها مشابها للكفار كلبس الولد البنطال ونحوه ، وهل يأثم إذا لم يزجرهم عن سماع الأغاني والنظر إلى التلفاز ؟
نص الإجابة:
نعم يعتبر آثماً فإن الرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول : " ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه ، أو ينصرانه ، أو يمجسانه " ، ويقول الرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " ما من راع يسترعيه الله رعيته ثم لم يحطها بنصحه إلا لم يجد رائحة الجنة " ، ويقول النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته " ، والنبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - كما في ( الصحيحين ) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه ، وفي ( مسند الإمام أحمد ) من حديث الحسن رضي الله عنهما لما رأه أكل تمرة أدخل أصبعه وأخرجها وقال : " كخ كخ إنها من الصدقة " ، وبعد هذا ، التربية لها أثر لا تزال في ذهن الطفل الصغير .
والرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول فيما يرويه عن ربه عز وجل : " إني خلقت عبادي حنفاء فاجتالتهم الشياطين " والله المستعان .

---------------
من شريط : ( أسئلة النساء العدنيات ) .

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف