ماحكم الشرع في الإضرابات والمسيرات والمظاهرات ؟

الزيارات:
4670 زائراً .
تاريخ إضافته:
16 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ماحكم الشرع في الإضرابات والمسيرات والمظاهرات ؟
نص الإجابة:
الحكم في هذا أنه تقليد لأعداء الإسلام، ؛ وصدق الرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - إذ يقول : " لتتبعن سنن من كان قبلكم، حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه " ، قالوا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: " فمن " .
فالمهم أنه يعتبر تقليداً لأعداء الإسلام ، فليذكروا مظاهرة صحيحة عند أن ضرب أبو بكر في الحرم ، ويَذكروا لنا مظاهرة صحيحة في وقت علي بن أبي طالب ومعاوية ، وليذكروا لنا مظاهرة في الزمن الأموي ، أو في الزمن العباسي ، فهي جاءت من قبل أعداء الإسلام ، وتلقاها الإخوان المفلسون.

يا إخواننا ، دعوة الإخوان المفلسين تعتبر بلاء، كلما جاء شيءٌ من قبل أعداء الإسلام: مرحباً هاتوا، سواء اسمعوا مظاهرات ، تمثيليات ، أي شيء يأتي من قبل أعداء الإسلام صبغوه بصبغة ، إن استطاعوا أن يأتوا بشبهة وإلا كذبوا ، حتى إن القرضاوي قرض الله لسانه وشفتيه، حث النسوة على التمثيل ، أفٍ لك ، اللهم عليك بالقرضاوي يا أرحم الراحمين ، الذي هدم كثيراً من الدين ، أو حارب الدين ، وإلا فلا يستطيع أن يهدم بشيء من دين الله .

عبد المجيد الزنداني يدعو نساء اليمن المسكينات بعضهن عند ثورها [إلى مجلس الشيخات في اليمن ] .

فالمهم هؤلاء يا إخوان صحيح من فضل الله أنهم أساءوا إلى دعوتهم ، ونفروا الناس عن دعوتهم والله المستعان .


السائل : بارك الله فيكم، بقي من السؤال الإضرابات عن العمل، في تلك الدول وهي أن تجتمع المؤسسات أو الجامعة على عدم العمل ذلك اليوم؟

الشيخ : الإخوان المفلسون يدعون إلى الإضراب هاهنا في اليمن عند أن ارتفعت بعض الأسعار ، فالمهم هذا ليس بمشروع يا إخوان ، إن أعجبتك وظيفتك وإلا تركتها، ولن يضيعك الله سبحانه وتعالى : " وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ " .

------------
من شريط : ( النصيحة لأهل فرنسا ) .

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف