ثناء على الشيخين الألباني ومحمد الوصابي

الزيارات:
1411 زائراً .
تاريخ إضافته:
25 رجب 1435هـ
نص السؤال:
هناك من يتهم الشيخ الألباني والشيخ محمد بن عبدالوهاب الوصابي بأن عندهم شطحات في العقيدة وخاصة الشيخ محمد في كتابه القول المفيد فما رأيكم ؟
نص الإجابة:
رمتني بدائها وانسلت ، الشيخ الألباني نصر الله به السنة .
الشيخ محمد بن عبدالوهاب حفظه الله تعالى الرجل الزاهد التقي الورع الداعي إلى الله الصابر أيضاً نفع الله به في الحديدة وفي غيرها .
الشيخ محمد بن عبدالوهاب لما كان ساكتاً عن أصحاب جمعية الحكمة وعن المنشقين عن أهل السنة قبل وجود جمعية الحكمة ما شاء الله عندهم الشيخ ، فما رحل إلى الشيخ الألباني في الأردن رحل إليه ورجع وهو يحرم الحزبية بعد ذلك انتقدوا على كتابه < القول المفيد > لماذا يقول : توحيد المتابعة ، وأيضاً توحيد الطلب إلى غير ذلك .
فالمهم هم ما يتكلمون في الشخص لله ، يتكلمون في الشخص من أجل أن يحطموه ، فالحمد لله خبتم وحسرتم يا أصحاب جمعية الحكمة رفع الله شأن الشيخ محمد وهو الآن مفتي الحديدة وغير الحديدة وأنتم بعد حزبيتكم وبعد المال تهرولون حتى أصبحت العامة تنفر منكم .
فالحمد لله لا يضره ما قالوا ، ولقد أحس من قال :
كناطح صخرة يوماً ليوهنها **** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعلُ
ومن قال أيضاً :
أقلوا عليهم لا أبا لأبيكم من اللوم *** أو سدوا المكان الذي سدوا
دعونا يا إخوان ندعو إلى الله سبحانه وتعالى ، أنتم ما عندكم وقت للدعوة ، رحلة من قطر وأخرى إلى الكويت وأخرى إلى أمريكا ، وأخرى إلى بريطانيا كل هذا من أجل المال ، فدعوا أهل السنة يقومون بما أوجب الله عليهم ، ولا تنفروا الناس عن السنة ، فإني أخشى عليكم أن تحل عليكم عقوبة من الله سبحانه وتعالى .

وأقول : كلما نفرتم عن أهل السنة ازداد الناس بصيرة بكم ، قضايا كثيرة لا مجال لسردها وقد ذكرناها في غير ما شريط ، فأنصح من بقي به شيئ من الدين أن يتعاون مع إخوانه أهل السنة ، واجب عليه ، هناك واحد يا إخوان كما يقولون : مثل أصنج الكلاب من هو هذا ؟! عبدالمجيد الريمي ، صحيح أنه جواد لكن لكن إذا سمعهم ينبحون نبح ، وهو مسكين أظنه ما يعطون له فلوساً بس هكذا يتمسحون به يتمسح به محمد المهدي وأضل أيضاً غيره والله المستعان .
قد آن لك يا عبدالمجيد أن ترجع إلى الله سبحانه وتعالى ، وأن تنظر إلى ذلكم الرجل الذي أضلك وهو محمد المهدي في غاية من الخزي كذابٌ أشر ، فننحن ندعوك إلى الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى ، والتعاون مع أهل السنة ، والعشر الأواخر من رمضان تقضيها إما في الحرم في عبادة وإلا تصلي بإخوانك بجامع الدعوة والله المستعان .
أنصحك لله يا عبدالمجيد لأنك لست ومحمد المهدي سواء ، أيش أدرى العامة أنك تذهب في العشر الأواخر إلى قطر من أجل المال حتى وصلت القضية إلى مسجدك ووصلت القضية إلى فتنة في مسجدك كما قال ذلكم الرجل وقد تأخر عن إقامة الصلاة قال : تصلي بنا وأنت عازم تذهب إلى قطر تشخذ ، تشخذ في قطر ثم ترجع وتصلي بنا ، وبعدها فتنة بعد الصلاة والله المستعان .

فأنا أنصح الأخوة بل أنصح عبدالمجيد أنصحه بالرجوع إلى الله سبحانه وتعالى ، والبعد عن محمد المهدي الذي انسلخ من السنة وأصبح يحارب السنة والله المستعان .

----------------
من شريط : ( الدر على أسئلة عبس وشفر )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف