ماهي حرمة بيت أهل النبوة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وهل حرمة من ينتسب إليهم في هذا الزمان كحرمتهم في ذاك الزمان ؟

الزيارات:
1831 زائراً .
تاريخ إضافته:
16 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ماهي حرمة بيت أهل النبوة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وهل حرمة من ينتسب إليهم في هذا الزمان كحرمتهم في ذاك الزمان ؟
نص الإجابة:
حرمتهم أنّها تعرف لهم منزلتهم كما قال النّبيّ - صلّى الله عليه وسلّم- : " أذكّركم الله في أهل بيتي، أذكّركم الله في أهل بيتي، أذكّركم الله في أهل بيتي " .
في هذا الزّمن إخواني في الله من كان متمسّكا بالكتاب والسنّة فينبغي أن تعرف له منزلته ، لكن ينبغي أن تعلموا أنّ كثيرا من أهل هذا الزّمن قد أصبحوا معتزلة ، كيف أصبحوا معتزلة ؟ وأعني به هؤلاء الذّين في اليمن فقد أصبحوا معتزلة ، فتجدهم يحرّفون أسماء الله وصفاته ، وتجدهم يحاربون سنّة رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم- كما حاربها المعتزلة. وأصبحوا أيضا رافضة كما قال المقبلي :إئتني بزيدي صغير أخرج لك رافضا كبير . فأصبحوا أيضا رافضة أصبحوا رافضة ودهمتهم أو غرّتهم كتب اهل إيران التّي فيها الكفر البواح وتستورد إلى صعدة وإلى صنعاء وإلى تعز وفيها الكفر البواح .

الزيديّة رضوان الله عليهم هم يأبون ، فالديلمي صاحب الردّ على الباطنيّة يقول : الإماميّة دهليز الباطنيّة .
المهدي أيضا يعدّ الرّافضة من الفرق التّي هي ، عند ان ذكر الفرق تنقسم إلى ثلاث وسبعين فرقة كلّها في النّار إلّا فرقة، فيقول وذكر من هذه الفرق يا إخواننا ذكر منها الإماميّة.
الإماميّة عند شيعة اليمن يعتبرون ضلّالا ومنهم من يكفّرهم ثمّ بعد ذلك الآن يستوردون كتبهم ويبيعونها على المسلمين.
وإنّها تعتبر دعوة إلى أهل السّنّة إذا تحرّك أهل السّنّة لماذا؟ لأنّ في تلكم الكتب الكفر البواح .
كتاب (سلوني قبل أن تفقدوني) يقول في صفة عليّ :
أهلك عاد وثمود بدواهييه ***************** كلّم موسى فوق طور أو يناجيه.

من الذّي أهلك عادا وثمود يا أمّة محمد؟ الله سبحانه وتعالى ولكن هؤلاء المغفّلون بارك الله فيكم ويذكر فيهم هذا ، يذكر في ذلك الكتاب الذي هو (سلوني قبل أن تفقدوني) أنّ رجلين إختلفا أين أفضل أبو بكر أم علي ؟ فقالا : نحكّم أوّل داخل من الباب ، فدخل رجل من الباب فقالا له : من أفضل أبو بكر أو علي ؟ قال: علي بن أبي طالب لأنّه خلف أبا بكر .ما بقي شيء يا إخواننا بارك الله فيكم وهذا الكتاب موجود في (سلوني قبل أن تفقدوني) وهو موجود أيضا.

ثّم أيضا كتاب (عيون المعجزات) الذي فيه الكفر البواح: أنّ الشمس قالت لعلي بن أبي طالب: السّلام عليك يا أوّل ، يا آخر ، يا ظاهر ، يا باطن ، يا من هو بكلّ شيء عليم . وفيه أنّ علي بن أبي طالب يعلم السّر وأخفي ، ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ، وأنّه يعلم مافي الأرحام ، (عيون المعجزات) كتيّب صغير كان عندي فمن وجد شيئا منه فقد أخذ عليا فليشتري له نسخة ولي نسخة وهو يباع في مكتبة اليمن الكبرى التّي أوردت لنا البلاء ، عجّل الله سبحانه وتعالى بحريقها نسأل الله أن يحرقها وأن يريح اليمن منها ، تلكم المكتبة والله المستعان الله المستعان يا إخواننا ، هذه المكتبة كما سمعتم جلبت إلى اليمن شرّا مستطيرا ، يظنّون أنّهم يستطيعون أن يقفوا في وجه السّنّة .

أخبرني شخص أنّه قال عن شخص أنّه قال لهم لم تستوردون هذه الكتب ؟ قالوا: داهمتنا كتب الوهّابيّة فنحن نريد أن نردّها بهذه الكتب . لا هذه الكتب دعوة للوهّابيّة اليمن بحمد الله والرسول - صلّى الله عليه وسلّم - يقول في اليمنيّين : " الإيمان يمان والحكمة يمانية " ، أنا أسألكم أي يمني يسمع أنّ عليّا يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور يقول : قبّح الله من ورّد هذا الكتاب إلينا ، أنا متأكّد أنّ أي يمني ، وهكذا يسمع أنّ عليّا يعلم ما في الأرحام وهكذا إلى غير ذلكم .

فهي تعتبر دعوة إلى أهل السّنّة والحمد لله تنتشر السّنّة إذا قام أهل السنة بما أوجب الله عليهم.

------------------
راجع كتاب المصارعة : ( 124 - 125 ) .

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف