طالب يريد الرحلة إلى طلب العلم فمن من طلابكم البارزون أولى للرحلة إليه لطلب العلم وماهي الفنون برز بعض طلابكم ؟

الزيارات:
2522 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
طالب يريد الرحلة إلى طلب العلم فمن من طلابكم البارزون أولى للرحلة إليه لطلب العلم وماهي الفنون برز بعض طلابكم ؟
نص الإجابة:
الشيخ محمد بن عبدالوهاب حفظه الله تعالى رجلٌ حكيم في دعوته والحمد لله عنده خيرٌ كثير هذا واحدُ ، بعد هذا أيضاً ، الشيخ أحمد الشيباني صاحب تعز ، ليس بناصر الشيباني أحمد الشيباني صاحب تعز هذا أيضاً مستفيد وهو لم يدرس عندنا ههنا لكن يأتي زائراً .
وهكذا أيضاً عبدالعزيز البرعي رجلٌ حكيم في دعوته ومستفيد جداً الحمد لله ، والشيخ عبدالمصور أيضاً أعطي بصيرة في التعليم ولعل طلبته يحفظون أكثر من غيرهم لأنه يلزمهم بالحفظ حفظه الله تعالى وجزاه الله خيراً .
محمد الإمام أيضاً أعطي بصيرة جزاه الله خيراً في التعليم ، وبعد ذلك أيضاً في عدن الأخ أحمد بن عثمان في البريقة ، والأخ عبدالعزيز الدراوردي أيضاً ، الشيخ أبو الحسن أيضاً بحمد الله مستفيد في علم الحديث ، والفقة الإسلامي .
فهؤلاء مجموعة ، ههنا عندنا بحمد الله الشيخ عبدالرحمن العدني ، وكذلك أيضاً الشيخ يحيى بن علي الحجوري وهكذا أيضاً مجموعة طيبة مستفيدة أحمد بن سعيد الحجري الأشهبي ، ومجموعة بحمد الله طيبة بفضل الله فهؤلاء الذين اذكرهم .
وبعد هذا أيضاً كلٌ في مجاله جزاهم الله خيراً ، والتخصص له أصل ، فحذيفة يقول : كان الناس يسألون رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فهم على خير .
ونسيت أخانا قاسم التعزي فهو في الحوطة في تريم بسيئون وهو أيضاً مستفيد ، وقد نفع الله به تلك البلد الحمد لله ، وهنا أقوام لا أذكر أسماءهم هم مستفيدون ما نعرفهم إلا إذا خرجنا رحلة مثل الأخ أحمد البغدادي في الضحي له معرفة قوية في العقيدة ، وإخوان آخرون بحمد لله مستفيدون جزاهم الله خيراً .
وهناك أخٌ بارك الله في دعوته هو قرأ شيئاً يسيراً لكن البركة من الله سبحانه وتعالى وهو الأخ محمد الصوملي حفظه الله فاستفيد منه ، واستفيد من مسجده ومن دعوته والله المستعان .

-----------------
من شريط : ( أسئلة السلفيين بصنعاء )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف