ماذا تقول في علي عبدالله صالح ؟

الزيارات:
4516 زائراً .
تاريخ إضافته:
17 صفر 1433هـ
نص السؤال:
ماذا تقول في علي عبدالله صالح ؟
نص الإجابة:
علي عبدالله صالح مثل سائر الحكام الذين لا نكفرهم ، ونحن ننكر عليه أشياء مثل : الديمقراطية ، ومثل بعض البنوك الربوية ، ومثل الاختلاط في الجامعات ، والتبرج والسفور ، ننكره وننصحه في حدود ما نستطيع ، ونسأل الله أن يهديه .
وأما الخروج نحن لا نجيز الخروج عليه ، وقد أرادت جماعة الجهاد أن تخرج عليه فأول من أنكر عليهم أنا ؛ أنكرت عليهم أن اليمن بلدٌ مسلمة ولا نريد سفك الدماء في بلدنا .

وهو نسأل الله أن يهديه كما نقول أننا لسنا راضين عن تصرفه لكن الخروج عليه من نخرج ، ولا نعتقده أيضاً كافراً ، لكن أهل السنة عقيدتهم من زمن قديم أنهم لا يخرجون على الحاكم إلا إذا رأوا كفراً بواحاً ، وصار يؤمن من سفك دماء المسلمين ، ويقدر على إبعاده بدون سفك دماء المسلمين والله المستعان .

والمهم أنه رئيس محنك علي عبدالله صالح رئيس محنك يعني داهية في السياسة ، كان من أول يضحك على أمريكا ويضحك على روسيا ، تارة يوهم الشيعة بأنه شيعي ، والسنة بأنه سني ، والصوفية بأنه صوفي ، والمشائخ بأنه كذا وهكذا نسأل الله أن يرزقه البطانة الصالحة وأن يرزقه الصدق في القول والعمل ، أما هذه الأمور ما هي طيبة ستنكشف اليوم أو غد أو بعد غدٍ والله المستعان .

وبعد هذا أنا لا أحب أن تأتوا وتحترشوا بيننا وبين حكامنا ، وتحارشون بين الدعاة إلى الله لا بد أن تسألوا عمَّا ينفع المجتمع الألماني أمرٌ مهم أن تسألوا عمَّا ينفع المجتمع الألماني ، أما نحن وبين حكامنا ليس بيننا شيئ نحن وهم بحمد الله ، لو قال علي عبدالله صالح : أنت يا مقبل لست مواطناً صالحاً اخرج من اليمن لخرجتُ من اليمن والله المستعان .

--------------
من شريط : ( جلسة مع صحفي ألماني )

تصنيف الفتاوى

تفريع التصنيف | ضم التصنيف